سوق العمل والدعم الفني

technical support, Google ad,سوق العمل،ذهب، نفط،

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية كسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي: تم التحديث لعام 2022

 

وسائل التواصل الاجتماعي تنمو وتتغير باستمرار. وفقًا لـ Sprout Social ، يوجد 3.96 مليار مستخدم عبر جميع الأنظمة الأساسية ، ويقضي البالغون أكثر من ساعة ونصف الساعة يوميًا ملتصقين بوسائل التواصل الاجتماعي. 

لكن المزيد من المستخدمين يجلبون المزيد من الضوضاء. أصبح الحصول على أموال للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر صعوبة من أي وقت مضى في عام 2022.

إذن ما الذي تفعله العلامات التجارية والمبدعون للتميز عن الآخرين؟ لنلقِ نظرة على 10 طرق يجني بها المبدعون والعلامات التجارية الأموال على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2022.

كيف يمكنك كسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي؟

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها كسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكل منها إمكانات الكسب الخاصة بها. 

يكسب بعض الأشخاص المال على وسائل التواصل الاجتماعي كمبدعين للمحتوى ومؤثرين من خلال عرض العلامات التجارية في منشوراتهم. وجد استطلاع HypeAuditor أن المؤثرين على Instagram يجنون 2970 دولارًا شهريًا من خلال العمل بمعدل 28.7 ساعة كل أسبوع.  

في غضون ذلك ، فتحت التجارة الاجتماعية أيضًا الأبواب لتوجيه المبيعات عبر المنصات بما في ذلك Facebook و Instagram ، مما يجعل من الممكن البيع مباشرة للعملاء من منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها بالفعل. 

يمكنك أيضًا كسب المال بشكل غير مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، من خلال استخدامه كمنصة مبيعات للترويج لمنتجاتك وخدماتك وجذب حركة المرور إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك .  

من جانب المنشئ ، لا تحتاج إلى عدد كبير من المتابعين لإطلاق العنان لإمكانياتك في تحقيق الأرباح. يمكن لأصحاب النفوذ الجزئي البدء في جني الأموال على وسائل التواصل الاجتماعي مع أقل من 1،000 متابع. ومع ذلك ، بشكل عام ، كلما زاد عدد المتابعين لديك ، زادت الأموال التي يمكنك جنيها. وفقًا لبيانات HypeAuditor ، يبدو أن المكان المثالي هو 500000 إلى مليون متابع على Instagram ، على الرغم من وجود فرصة في جميع أطراف الطيف. 

أفضل 5 طرق لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي كمبدع

يمكنك كسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي حتى لو لم يكن لديك بالفعل عمل رسمي. أنت فقط بحاجة إلى عدد قليل من المتابعين وبعض وقت الفراغ لتكريس إحدى الأفكار أدناه. 

1. الشراكة مع العلامات التجارية

تعد الشراكة مع العلامات التجارية لإنشاء محتوى وحملات على وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي لأنها خيار مرن مع العديد من الأساليب. بالإضافة إلى ذلك ، يعد العمل مع العلامات التجارية طريقة رائعة لإضفاء الشرعية على عملك التسويقي المؤثر والظهور بشكل احترافي للشركاء المحتملين الآخرين.

حقق العديد من منشئي الوسائط الاجتماعية نجاحًا من خلال التعاون مع العلامة التجارية. في كثير من الأحيان ، يستخدم الناس وسائل التواصل الاجتماعي كأداة جانبية ، مكملة للدخل من وظيفة بدوام كامل. لا تحتاج إلى الكثير من وقت الفراغ لمتابعة هذا الطريق. 

عندما تشترك مع العلامات التجارية ، من المهم أن تضع نفسك بطريقة تلبي احتياجاتهم. فكر فيما تريده العلامة التجارية من التعاون. وفقًا لإحدى الاستطلاعات ، فإن أولويات العلامات التجارية هي: 

  1. التجربة الشخصية للمؤثر مع منتجه
  2. أصالة
  3. جودة المحتوى
  4. عدد المتابعين
  5. التركيبة السكانية للجمهور

كن مستعدا لمشاركة هذه المعلومات مقدما. قم بإنشاء عرض تقديمي أو مجموعة مواد صحفية تسلط الضوء على هذه المعلومات وتعرض أفضل مشاركاتك. يمكنك التفكير في مشاركة التحليلات حول مدى وصولك ومشاركتك ، ودراسات الحالة للتعاون السابق ، إذا كان لديك. 

تعد شراكات العلامات التجارية طريقة رائعة لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي. لا تسرف في الأمر ، على الرغم من ذلك: 81٪ من الأشخاص سيقومون بإلغاء متابعة الحسابات لنشر محتوى برعاية "أكثر من بضع مرات في الأسبوع". لذلك تذكر أن تحافظ على مزيج صحي من المحتوى الجذاب والمشاركات التي ترعاها. 

2. كن تابعا

يعد التسويق بالعمولة طريقة سلبية لكسب الدخل للتوصية بالمنتجات والخدمات على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. تدفع الشركات عمولة مقابل كل عملية بيع تقوم بإحالتها إلى الشركة. 

يمكنك استخدام منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لكسب المال كمسوق تابع من خلال مشاركة رموز الإحالة الفريدة والروابط في مشاركاتك. وأفضل جزء هو أنه يمكنك البدء في التسويق بالعمولة بدون أموال .

كثيرًا ما يشارك العديد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ومنشئي المحتوى أكواد التسويق بالعمولة للعلامات التجارية التي يحبونها. ثم يكسبون عمولة مقابل كل عميل يقوم بعملية شراء باستخدام الرمز. في بعض الأحيان ، تتضمن رموز الشركات التابعة أيضًا خصمًا كحافز إضافي. 

إذا كنت ترغب في البدء في كسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي كمسوق تابع ، تحقق من الموارد التالية: 

ضع في اعتبارك: ليست كل الشبكات والبرامج التابعة هي نفسها. لكل منها هيكل الرسوم والدفع الخاص به ، من بين إرشادات أخرى. تقدم أفضل البرامج التابعة معدلات عمولة صحية ومدفوعات متكررة أو فورية. قم دائمًا بأبحاثك للعثور على أفضل خيار لأهدافك.

3. بيع البضائع الخاصة بك 

إذا كان لديك حضور قوي ومتابع مخلص ، فقد تفكر في تحويله إلى سلع ذات علامة تجارية. تعد وسائل التواصل الاجتماعي قناة ممتازة للترويج للمنتجات ، سواء كانت تقود الأشخاص إلى متجرك Shopify أو البيع مباشرة عبر التجارة الاجتماعية وأدوات مثل Linkpop 

جوليا روبلين فنانة من وينيبيغ حولت نجاحها في TikTok إلى فرصة عمل قائمة على المنتج. بدأت في نشر أفكار الوشم الخاصة بها وسرعان ما حصدت جمهورًا يزيد عن نصف مليون متابع. عندما طالب الناس بتصميماتها على المنتجات التي يمكنهم شراؤها ، أطلقت متجر Shopify لبيع السلع في شكل ملصقات ، ملابس ، وقوالب وشم. لقد كان هذا حلًا بديلًا للقيود الصارمة لصندوق منشئي المحتوى في TikTok .

لا يتطلب صنع البضائع وبيعها خبرة واسعة. في الواقع ، يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية لكل شيء بدءًا من تصميم المنتج وحتى تنفيذ الطلبات . يمكنك أيضًا العمل مع موردي الطباعة عند الطلب التابعين لجهات خارجية والذين يمكنهم تصنيع منتجاتك وشحنها إلى العملاء نيابة عنك. 

ضع في اعتبارك أن كل منصة لها معاييرها الخاصة عندما يتعلق الأمر ببيع المنتجات على نظامها الأساسي. وجدت جوليا طريقة لاستخدام TikTok للترويج لمشروعها التجاري الخاص بالسلع. راجع هذه الأدلة الخاصة بالقناة لمساعدتك في التعرف على الفروق الدقيقة لبيع السلع على وسائل التواصل الاجتماعي: 

4. تقديم خدمات مميزة أو تدريب

يمكنك كسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال بيع الاستشارات أو خدمات التدريب. إذا كنت مسوقًا ماهرًا لوسائل التواصل الاجتماعي ، فيمكنك استثمار هذه الأصول من خلال نشاط تجاري قائم على الخدمة. 

هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها مع فكرة العمل هذه. يمكنك اختيار مكانة محددة ، مثل مساعدة الشركات القائمة على المنتجات في إنشاء خطط وسائط اجتماعية أو تدريب المصورين المحترفين على كيفية تحضير صورهم لخلاصاتهم. الاحتمالات لا حصر لها ، مما يجعل هذا خيارًا رائعًا لكسب المال باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

إذا كنت ترغب في تقديم خدمات وسائل التواصل الاجتماعي ، فابدأ ببناء موقع الويب الخاص بك . اعرض خدماتك ومحفظتك ، بالإضافة إلى شهادات العملاء إذا كانت لديك. 

ضع في اعتبارك تجميع خدماتك في حزم ، والتي ستحمي وقتك وتمنع تحول علاقتك إلى علاقة شبيهة بعلاقة صاحب العمل والموظف. ربما تقدم عددًا معينًا من المنشورات مقابل رسوم حزمة ثابتة ، أو تجري تدقيقًا بسعر محدد. 

5. بدء برنامج العضوية

بعد ظهور COVID-19 ، بدأت الأحداث والمجتمعات الافتراضية في الظهور يسارًا ويمينًا. أصبح الناس الآن أكثر دراية بالعضوية الافتراضية ، ونتيجة لذلك ، أصبحوا أكثر استعدادًا للتسجيل فيها. بالإضافة إلى ذلك ، تضمن برامج العضوية إيرادات متكررة ، والتي غالبًا ما يكون من السهل التنبؤ بها. 

مستخدم Instagramstretchwithlex هو مدرب مرونة وعقلية يقدم عضويات تدريب ممتدة افتراضية. إنها تروج لها بشكل أساسي على صفحتها على Instagram. يمكن أن تكون برامج العضوية إما موجهة نحو الخدمة أو قائمة على المنتج ، أو حتى كليهما. قد تقدم برنامج عضوية قائمًا على المجتمع يهدف إلى بناء اتصالات وتقديم قيمة ، أو يمكنك بيع صناديق الاشتراك مع المنتجات المنسقة المفضلة لديك. 

قم ببيع الدورات وبرامج العضوية على موقع Shopify الخاص بك ثم قم بالترويج لها على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يوفر لك هذا مزيدًا من التحكم والرؤية في عملك مع توفير الراحة للتكامل السلس مع الأدوات الاجتماعية. 

عند إنشاء برنامج عضويتك ، تأكد من استعدادك للالتزام به. إذا كانت فكرة عمل تجاري قائم على العضوية مربكة بالنسبة لك ، ففكر في البدء على نطاق صغير. ربما تقدم برنامج عضوية لمدة ثلاثة أشهر لاختبار المياه قبل الدخول في كل شيء. 


5 طرق لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي كعلامة تجارية 

تعد وسائل التواصل الاجتماعي قناة ممتازة لكسب المال كعلامة تجارية. على الرغم من أنها كانت مجرد منصة للترويج لمنتجاتك والتواصل مع العملاء ، إلا أن الميزات والتطورات الجديدة رفعتها إلى مكانة تجارية. 

1. ترويج المبيعات والعروض الخاصة

الجميع يحب الصفقة ، ولا يختلف مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي. الخصومات والمبيعات والهدايا والعروض الخاصة تمنح العملاء المزيد مقابل أموالهم ، لذا فهي حافز إضافي للشراء. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الوقت المحدود إحساسًا بالإلحاح ، مما يمنح دفعة إضافية للشراء الآن بدلاً من الشراء لاحقًا. 

يمكنك تقديم خصومات على موقع الويب الخاص بك بالكامل أو يقتصر على منتجات أو فئات أو مجموعات محددة. العلامة التجارية لملابس السباحة المستدامة Seea ، على سبيل المثال ، غالبًا ما تستخدم حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها للترويج للمبيعات على موقع Shopify على الويب. 

عندما يتعلق الأمر بالترويج للخصومات على وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك تقديم أكواد مقابل الاشتراك في البريد الإلكتروني ، كحافز للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو حتى صفقات حصرية لكبار العملاء في قائمة "الأصدقاء المقربين" على Instagram. لقد قمنا أيضًا بتجميع بعض الأفكار حول كيفية استخدام الخصومات والقسائم ، إلى جانب أفضل خصم Shopify تطبيقات لمساعدتك على تنفيذ أفكارك. 

لا تبالغ عندما يتعلق الأمر بالخصومات. إذا كنت تدير حملات ترويجية بشكل متكرر ، فقد تثني المتسوقين تمامًا عن شراء أي شيء بالسعر الكامل. بدلاً من ذلك ، قد يختارون انتظار البيع التالي المحتوم. حافظ على العروض الترويجية للأحداث الخاصة أو الموسمية ودعمًا لأهداف عمل محددة أو حملات تسويقية. 

2. تسليط الضوء على أفضل عملائك

يعد المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC) طريقة رائعة لزيادة المبيعات على وسائل التواصل الاجتماعي. لا يمنحك هذا فقط وصولاً سهلاً إلى المحتوى ، وهو تحد دائم للعلامات التجارية ، بل يمكنك أيضًا وضع علامة على المنتجات المميزة لمبيعات التجارة الاجتماعية. يرغب أكثر من ربع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في رؤية المحتوى الذي ينشئه المستخدمون من العلامات التجارية. 

للاستفادة من قوة الدليل الاجتماعي عبر UGC ، امنح عملائك سببًا للمشاركة حول منتجك في المقام الأول. قم بإنشاء علامة تصنيف ذات علامة تجارية وقم بتضمينها ، جنبًا إلى جنب مع مقابضك الاجتماعية ، على العناصر المطبوعة مثل قسائم التعبئة وعلامات الأسعار. قم بتعزيز تواجدك الاجتماعي على موقع الويب الخاص بك أيضًا ، ربما من خلال عرض موجز في أسفل صفحتك الرئيسية.

تذكر عند استخدام UGC ، من الأفضل دائمًا طلب الإذن. حتى إذا لم تكن ملزمًا قانونًا بذلك ، فإن طلب الإذن أمر مهذب وسيعزز علاقاتك مع العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك هذا فرصة لطلب الأصول عالية الدقة الأصلية والإذن باستخدامها في مكان آخر. 

3. بناء الترقب لإطلاق المنتج

تعد وسائل التواصل الاجتماعي منصة ممتازة لبناء ضجة حول أحداث معينة ، مثل إطلاق المنتجات. من خلال المزيج الصحيح من المنشورات المدفوعة والعضوية والمؤثرة ، يمكنك وضع علامتك التجارية أمام ملايين العملاء المحتملين. 

تستخدم العلامة التجارية للأزياء النسائية Motif Concept Store وسائل التواصل الاجتماعي لإثارة عمليات إطلاق المنتجات القادمة وبناء ضجة حول كل قطرة لزيادة المبيعات في متجرها Shopify. كما أنه يستخدم تكامل Shopify – Instagram للسماح بمبيعات سلسة على المنصة الاجتماعية. 

لا يرغب الجميع في ترك Instagram لإجراء عملية شراء على موقع الويب الخاص بك. لهذا السبب من الجيد إعداد Instagram Shopping للاتصال بمتجر Shopify الخاص بك. سيشجع هذا المزيد من المبيعات ويساعدك على كسب المال من وسائل التواصل الاجتماعي. 

ضع في اعتبارك بناء إيقاع لعمليات الإطلاق أو الهبوط. ينخفض ​​متجر Motif Concept Store تدريجيًا على مدار أسبوع تقريبًا ، بدءًا من منشور واحد ثم زيادة التردد مع اقتراب الهبوط. اكتشف التكرار الذي يناسبك وقم بتضمينه في سير عمل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

4. بيع منتجاتك مباشرة

تعني التجارة الاجتماعية أنه يمكن للأشخاص إجراء عمليات شراء على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، دون زيارة أي موقع مخصص للتجارة الإلكترونية. وبالنظر إلى رغبة أكثر من نصف مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في رؤية العلامات التجارية تنشر محتوى حول منتجاتها ، فإنها توفر فرصة رائعة لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي كعلامة تجارية. 

لا يمثل بيع المنتجات على وسائل التواصل الاجتماعي تحديًا تقنيًا دون مطالبة العملاء بمغادرة المنصة. مع تكامل Shopify مع Facebook و Instagram ، ستتم مزامنة منتجات Shopify الخاصة بك تلقائيًا مع واجهات متجر Facebook و Instagram . يمكنك أيضًا إنشاء إعلانات بسهولة ، ووضع علامات على المنتجات في منشورات قابلة للتسوق ، وتقديم تجربة تسجيل الخروج بنقرة واحدة . 

تحقق من المزيد حول كيفية البدء باستخدام هذه الأدلة: 

ضع في اعتبارك أنه من المهم تجنب الإفراط في النشر. يعتقد ما يقرب من ثلاثة أرباع الأشخاص أن العلامات التجارية يجب ألا تلتزم بأكثر من منشورين كل يوم. 

5. الشراكة مع المبدعين

الشراكة مع المبدعين تضع منتجك وعلامتك التجارية أمام جماهير مستهدفة جديدة ومتفاعلة. إنها أيضًا طريقة رائعة لتجميع مجموعة صغيرة من المحتوى لإضافتها إلى ترسانتك لاستخدامها في المستقبل. 

تقوم ماركة الأزياء البطيئة المستدامة Kūla بذلك على صفحتها على Instagram. يتميز The Shopify Merchant بشكل متكرر بالعارضين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي والمبدعين وغيرهم من المتعاونين مع العلامات التجارية في قصصه ومشاركاته. ويتضمن أيضًا روابط لصفحات المنتج حتى يتمكن المستخدمون من معرفة المزيد وإجراء عملية شراء. 

ألست متأكدًا من أين تبدأ البحث عن المبدعين المناسبين لعلامتك التجارية؟ هناك العديد من المنصات لمساعدتك في العثور على منشئي محتوى يتناسبون مع استهداف جمهورك والجمالية المرئية. لست بحاجة إلى ميزانية كبيرة للشراكة مع منشئي المحتوى الاجتماعي. في الواقع ، سيقبل بعض أصحاب النفوذ الجزئي المنتجات المجانية كطريقة للدفع. 

عند الشراكة مع المبدعين ، ابحث عن الأشخاص الذين يناسبون جمالية علامتك التجارية. لن يؤدي ذلك إلى تسهيل العمل مع المنشئ فحسب ، بل يبدو أيضًا أكثر واقعية للجمهور. قدم إرشادات في شكل إرشادات مرئية للعلامة التجارية وأمثلة على الصور ومحتوى الوسائط الاجتماعية الذي يناسب علامتك التجارية. 

انتصارات بطيئة وثابتة

في حين أن هناك العديد من الطرق المختلفة لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هو أن العمل الجاد والاتساق أمران أساسيان. يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لبناء جمهور مخلص ومتفاعل ، وعليك أن تقدم قيمة إذا كنت تتوقع أن يمنحك المستخدمون أموالهم. ابدأ بإستراتيجية تسويق قوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحدد أهدافك ثم قم ببناء

عن الكاتب

هجير الصمت

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سوق العمل والدعم الفني