سوق العمل والدعم الفني

technical support, Google ad,سوق العمل،ذهب، نفط،

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لماذا جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بي يعمل ببطء؟

 

نافذة منبثقة لمدير مهام Windows 7 بها الكثير من العمليات قيد التشغيل

إذا كان لديك محرك أقراص ثابتة (HDD) ، بدلاً من محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD) ، فإنه يحفظ البيانات في مجموعات صغيرة في أماكن مختلفة على القرص. بمرور الوقت والاستخدام ، يمكن أن تنتهي أجزاء مختلفة من البيانات ذات الصلة منتشرة في جميع أنحاء القرص. ثم يستغرق النظام وقتًا أطول للعثور على كل جزء من البيانات وإعادتها معًا لاستخدامها عند فتح برنامج أو تطبيق.إلغاء تجزئة (أو إلغاء تجزئة) محرك الأقراص الثابتة الخاص بكيمكن تسريع هذه العملية ، وإعادة أجزاء البيانات ذات الصلة معًا وبالتالي تقليل الوقت الذي يستغرقه النظام للعثور على البيانات التي يحتاجها.

لإلغاء تجزئة القرص الثابت ، انقر فوق  قائمة ابدأ أو زر Windows ، وحدد لوحة التحكم ، ثم النظام والأمان . ضمن أدوات إدارية ، انقر فوق إلغاء تجزئة محرك الأقراص الثابتة . يمكنك اختيار تشغيل العملية وفقًا لجدول زمني منتظم ، أو يمكنك النقر فوق تحليل القرص وتحديد ما إذا كانت العملية تحتاج إلى التشغيل على الفور.

ملحوظة:لا تحتاج محركات أقراص الحالة الثابتة إلى إلغاء التجزئة نظرًا لأن تقنيتهم ​​مختلفة تمامًا عن محركات الأقراص الثابتة.

يحوم مؤشر اليد فوق رابط إلغاء تجزئة محرك الأقراص الثابتة في نظام Windows 7 ونافذة الأمان المنبثقة

يمكن أن يؤدي تحديد واستبدال الأجهزة المستحقة للترقية إلى جعل جهاز الكمبيوتر القديم يشعر بأنه جديد تمامًا مرة أخرى. يمكن أن تكون الترقية أيضًا أقل تكلفة بكثير من شراء جهاز كمبيوتر جديد.

لكمحرك التخزينوذاكرة رام)هما الجزءان الأساسيان من الأجهزة الأكثر ارتباطًا بسرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مع وجود ذاكرة قليلة جدًا ، سيكون لديك موارد محدودة فقط لتشغيل برامج متعددة ، بينما يمكن أن يؤدي استخدام محرك تخزين مؤرخ إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى لو تم إلغاء تجزئته مؤخرًا.

يكمن الاختلاف الجوهري بين محرك الأقراص الثابتة التقليدي ومحرك الأقراص ذي الحالة الصلبة في التكنولوجيا التي تقف وراءه. يحتوي محرك الأقراص الثابتة على أجزاء متحركة ، والتي تحرك ذراع المحرك ميكانيكيًا عبر طبق دوار للعثور على كل جزء من أجزاء البيانات. ومع ذلك ، يصل SSD إلى البيانات رقميًا باستخدام شرائح ذاكرة فلاش ، ويسترجع البيانات مثل المستندات والصور ومقاطع الفيديو بسرعة أكبر أثناء استخدام طاقة أقل.

هناك العديد من أنواع محركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية التي يمكنك استكشافها لاستبدال محرك أقراص أبطأ. عروض حاسمة على حد سواءمحركات أقراص NVMe SSDومحركات أقراص SATA SSDلمساعدتك على تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛ ومع ذلك ، سوف تحتاج إلىفهم الفرق بين محركات أقراص الحالة الصلبةقبل القيام بأي عمليات شراء. يعتمد تحديد الأفضل بالنسبة لك على مجموعة متنوعة من العوامل ، مثل التوافق ومتطلبات النظام وميزانيتك.

محركات أقراص الحالة الصلبة الخارجية، مثل الحاسمة X8، هي نسخة جديدة نسبيًا من محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة. توفر محركات أقراص الحالة الصلبة الخارجية جميع مزايا محركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية دون الحاجة إلى تبديل محرك الأقراص داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامها مع أنظمة وأجهزة متعددة عبر كابل USB خارجي.

استخدم الCrucial® Advisorأوماسح للنظامأدوات للعثور على SSD المناسب لتسريع نظامك.

محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة (SSD) المثبت في الكمبيوتر
ذاكرة الوصول العشوائي الحاسمة مثبتة في الكمبيوتر

عن الكاتب

هجير الصمت

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سوق العمل والدعم الفني